الصفحة الرئيسية » » كهنة: حادث الوراق هدفه إحداث شرخ في لحمة الأزهر والكنيسة

كهنة: حادث الوراق هدفه إحداث شرخ في لحمة الأزهر والكنيسة

كتب الموضوع بواسطة عــــلاء on الاثنين، 21 أكتوبر 2013 | 8:33 ص

كهنة: حادث الوراق هدفه إحداث شرخ في لحمة الأزهر والكنيسة


وصف القمص سيرجيوس وكيل عام البطريركية المرقسية حادث إطلاق النيران العشوائي على كنيسة العذراء والملاك بالوراق والذى أسفر عن وفاة 4 وإصابة 17 أخرين بالحادث الخسيس، رافضا ترويج البعض لفكرة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية لحماية الكنائس في مصر.
وقال القمص سيرجيوس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" والتى تقدمه الإعلامية دينا رامز على فضائية "صدى البلد": "لن نقبل بأى تدخل خارجي لحماية كنائس مصر، وطول عمرنا نعيش في مصر بين المسلمين ومصر ارتوت بدماء الأقباط فى عهد الرومان".
من جانبه نفى القمص داوود إبراهيم كاهن كنيسة الوراق تلقى الكنيسة لأى تهديدات قبل هذا الحادث الغادر، لافتا الى أن الكنيسة يتولى حمايتها المسلمين قبل المسيحين، ومنذ ثورة 25 يناير وحتى اليوم لم تشهد الكنيسة أى اعتداء واحد.
وتابع أن حادث الاعتداء على الكنائس تعدى موضوع الفتنة الطائفية الى مخطط أكبر يستهدف مصر وتحطيمها.
وأكد القمص بوليس عويضه، وكيل شريعة الأقباط، في تعليقه على حادث الاعتداء على الكنيسة بأن هذا الحادث ليس الهدف منه إحداث فتنة طائفية، مشيرا الى انه يهدف الى أحداث شرخ فى اتحاد ولحمة الأزهر بالكنيسة تنفيذا لمخطط إسقاط مصر.
وأشار القمص بوليس الى أنه جرى العرف بأنه عندما يهاجمون الأزهر يهاجمون الكنيسة لأنهم يعلمون أن الأزهر والكنيسة هما صمام الأمان فى مصر.
وأضاف "أن هذه الفئة الضالة والشرذمة والنتوء فى جسد الوطن تقوم بهذه الأعمال الإرهابية ردا على إصدار الدستور الجديد وعودة حركة القطارات والاتجاه الى تفعيل قانون الإرهاب خلال الفترة المقبلة لترتكب مثل هذه الأعمال الإرهابية الغادرة".
إدا عجبك الموضوع المرجوا نشره :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
copyright © 2013. تحميل صور - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
معرب بواسطة مدونة عبان رضوان